فـي قـلـب الــحـدث

 

أنشئ مركز اكسبو الشارقة في عام ١٩٧٧ من قبل غرفة تجارة وصناعة الشارقة ، حيث كان أول منشأة من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة واليوم مع توسعته الأخيرة فهو في طليعة المعارض التجارية والمؤتمرات في المنطقة ، كما يعد إضافة بارزة لإمارة الشارقة سواء في المؤتمرات أو المعارض من حيث تقديمها مجموعة واسعة من القاعات والخدمات المتعددة ، كخدمات الضيافة ، وإدارة المرافق و غيرها من الخدمات.

الشركاء/ الأعضاء

                                   عضو في المنظمات التالية:

مركز اكسبو الشارقة تابع لغرفة تجارة وصناعة الشارقة :

الشركاء العالميين :

الوكيل الرسمي للشحن:

الممثلون في الدول الأجنبية

تاريخ المركز

ازدهر مركز إكسبو الشارقة - أول مركز للمعارض في دولة الإمارات العربية المتحدة – في مجال التجارة الدولية عام 1977، ثم أصبح على مدى العشرين عاماً التالية أشهر المعارض والمقر الدائم لإقامة أفضل المعارض في منطقة الخليج. وتقتصر خدمات المركز على حركة التجارة متسارعة النمو التي تشهدها الإمارات الشمالية مثل رأس الخيمة وعجمان والفجيرة وأم القيوين، ذلك المركز الذي يربط العاصمة أبوظبي وما بعدها عبر الطرق الرئيسية المؤدية الى قطر والبحرين والمملكة العربية السعودية وتركيا فضلاً عن دول الشرق الأوسط، ومن جهة الشمال و يقدم المركز خدماته المتميزة لدولتي سلطنة عمان واليمن.

وفي السادس عشر من ديسمبر 2002، قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بافتتاح المقر الجديد لمركز إكسبو الشارقة يمثل المجمع الجديد للمعارض والاجتماعات والمصمم بطراز عالمي انعكاس واضح للدور المهم الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها أحد أهم المحاور التجارية في الشرق الأوسط.

ويقوم المعرض بتقديم مجموعة متميزة من التسهيلات الفنية المتطورة فضلاً عن الخدمات المميزة لنطاق عريض من الأحداث و المؤتمرات ذات الصلة بصفته أهم مقر لاستضافة الاجتماعات والمعارض في المنطقة.